Chip logo

كيف تبدأ خط الملابس عبر الإنترنت: دليل المبتدئين

Asian woman leaning against the wall about to create her own clothing brand.

 جديد في بيع الأزياء؟ تعلم كيف تبدأ خط الملابس عبر الإنترنت

لقد قسمنا العملية إلى دليل شامل مفصل خطوة بخطوة لكي تبدأ ماركة الملابس الخاصة بك على الإنترنت من البداية. لقد غطينا كل شيء من كيفية اختيار مكانة مربحة للتسويق وإطلاق مجموعتك الأولى.

يمكن أن يكون بدء خط ملابس مشروعًا مربحًا للغاية إذا كنت فنانًا أو رائد أعمال عبر الإنترنت أو مؤثرًا على وسائل التواصل الاجتماعي. قد يكون بدء عمل تجاري عبر الإنترنت بميزانية منخفضة أمرًا صعبًا ، ولكنه ممكن تمامًا ويستحق ذلك بالتأكيد!

هيا نبدأ

1. ابحث عن سوق الملابس المتخصصة المربحة

اجذب انتباه جمهورك من خلال التمايز المخصص. لكي تصل لذلك عليك أولاً تحديد من سيكون سوقك وجمهورك. وهنا يأتي دور الأسواق المتخصصة.


 ماهي مكانتك السوقية للملابس؟

مكانتك السوقية للملابس هي مجموعة أصغر داخل سوق محدد. على سبيل المثال، يمكن لخط الملابس الخاص بك بيع ملابس الشارع المصممة لعشاق التزلج على الجليد أو ملابس الاسترخاء المخصصة للمهنيين العاملين من المنزل الذين يرغبون في الشعور بالراحة أثناء العمل.

Infographic comparing the size difference between a mass-market versus a niche market.

العمل مع منافذ الموضة، لا سيما مع الملابس المطبوعة عند الطلب، هو تطابق مصنوع في السماء. توفر الطباعة عند الطلب لرواد الأعمال والمصممين والفنانين منصة لاختبار أفكارهم بأقل تكلفة ممكنة. بالإضافة إلى ذلك، لن يكون هناك فائض في المخزون إذا لم يتم بيع عنصر معين بشكل جيد. 


حدد منافسيك في وقت مبكر

عند بدء علامة تجارية للملابس، عليك أن تعرف ما الذي تواجهه. لذلك ، تأكد من البحث عن منافسيك عبر الإنترنت وحتى الشراء من اثنين منهم لاختبار تدفق شراء العملاء والحصول على مصدر إلهام للأفكار لبدء خط الملابس الخاص بك.

ابحث عن جودة منتجات المنافسين وشعبية وسائل التواصل الاجتماعي ومراجعات العملاء. سيعطيك هذا صورة واضحة لمكانة منافسيك واستراتيجيات التسويق الرقمي التي يعتمدون عليها لتحقيق النجاح.
تشمل المنافذ الشائعة في سوق الملابس المطبوعة عند الطلب ملابس الهيبستر وتصميمات البانك والأنماط المطبوعة الفنية. لمزيد من الإلهام ، يمكنك الاطلاع على منشور المدونة الخاص بـ10 أفكار سوق متخصصة للطباعة عند الطلب.


فوائد إطلاق علامة تجارية متخصصة

يأتي إطلاق علامة تجارية متخصصة مع مزاياها. بصرف النظر عن الابتهاج بالمرونة التي لا تستطيع العلامات التجارية الكبرى تحملها بسبب حجمها، يمكنك أيضًا تجربة حرية إبداعية واسعة النطاق في تحديد قيم علامتك التجارية وعامل نجاح باهر.

اندفاع الشراء

يشير علم النفس وراء عمليات الشراء الاندفاعية إلى أن سلوك الشراء يتأثر بشكل كبير بالمشاعر والعواطف الإيجابية للمستهلك المحتمل ، مما يعني أنه إذا اكتشف جمهورك منتجًا يحبه تمامًا، فمن المرجح أن يدفعوا إلى الشراء من علامتك التجارية.

إنشاء خبرة متخصصة

نظرًا لعدم وجود العديد من العلامات التجارية التي تبيع نفس المنتجات والتصميمات مثلك ، سيكون من الأسهل وضع سلطة العلامة التجارية لملابسك في صناعة الأزياء عبر الإنترنت. نتيجة لذلك ، يمكنك إثبات نفسك كقائد في مجال ملابس معين دون الكثير من العقبات.

وصول هائل إلى الجمهور

سيؤدي استهداف مثل هذا الجمهور المتخصص الضيق إلى استهداف حملة إعلانية هادفة ودقيقة وتكاليف إعلانية منخفضة بشكل عام. نوصيك أيضًا بالانضمام إلى المجتمعات ذات الصلة لجمهورك لاكتشاف أي اتجاهات ناشئة محتملة واكتشاف رؤى جديدة.

 2. قم بإعداد متجر تجارة إلكترونية ناجح

هل تعلم أنه اعتبارًا من عام 2021 أن 46٪ من مبيعات الملابس في الولايات المتحدة تتم عبر الإنترنت؟ حقق حلمك من خلال بناء متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك مع تشب. الأمر سهل، وستحصل على كل ما تحتاجه لإعداد مجموعة ملابسك وتشغيلها عبر الإنترنت!

Elements to consider when building an ecommerce website for your clothing brand.

 احصل على دومين مخصص مع تشب

يبدو موقع التجارة الإلكترونية للدومين المخصص أكثر احترافًا من أولئك الذين ليس لديهم موقع. زيادة ثقة عملائك والاستفادة من سمعة عملك. يمكنك أيضًا إنشاء نطاقات فرعية لأغراض مختلفة ورفع تصنيفك في جوجل. 

 المزيد حول الدومين المخصص:

كيفية تصميم الصفحة الرئيسية لدومينك المخصص
لماذا تحتاج إلى دومين مخصص مع تشب
أسئلة مكررة

اختر أفضل نموذج عمل لخط ملابسك

يعد بدء خط ملابس باستخدام تشب أمرًا رائعًا لأن التكاليف الأولية يتم تقليلها إلى الحد الأدنى. لدى رواد الأعمال الوقت للتركيز على إنشاء تصميماتهم أو اختيار أفضل منتجات AliExpress ولا يتعين عليهم سوى الدفع مقابل الملابس بمجرد بيعها بالفعل.

الطباعة عند الطلب

تعتبر الطباعة عند الطلب الأكثر تفضيلاً بين رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى بدء خط ملابسهم الخاص، فهو منخفض المخاطر ورائع للمبتدئين. توفر الطباعة عند  الطلب المرونة المالية وتوافر المنتجات لأعمال التجزئة على نطاق واسع والتي لن تكون متاحة لأي شخص يبدأ.

 دروبشيب الأعمال

تعتبر دروبشيب تشب مثالية لأصحاب المشاريع عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى إنشاء خط ملابس بمنتجات فريدة يتم الحصول عليها من AliExpress. على غرار الطباعة عند الطلب، تعتبر ملابس دروبشيبينغ التي تحمل اسم علامتك التجارية مربحة جدًا دون التعرض لخطر الاضطرار إلى التخزين والدفع مقابل المخزون مقدمًا.

 المزيد حول دروبشب تشب:

تشب دروبشيب
تقديم تشب دروبشيب


يتم الاهتمام بطرق الدفع والاستيفاء والشحن

عندما تبدأ نشاطك التجاري في مجال الملابس مع تشب، يتم بالفعل الاهتمام بمعظم مسؤولياتك بصفتك مالكًا للأعمال التجارية عبر الإنترنت حتى تتمكن من التركيز على تطوير علامتك التجارية وتسويقها. في اللحظة التي تحصل فيها على تخفيضات ، تكون الأضواء، والكاميرا، والعمل.

ابدأ في بيع على تشب: هل تعلم أننا نهتم أيضًا بعملية الدفع الخاصة بك؟

دليل لأرباح تشب وعملية الدفع

اختر أفضل المنتجات لخط ملابسك

منتجاتك هي مكونات أساسية لعملك. سيكونون هم من يتألقون في واجهات المحلات الافتراضية الخاصة بك، لذلك يحتاج خط الملابس الخاص بك إلى مجموعة منتقاة بعناية من أفضل المنتجات لدومينك المخصص.

Tips to select the best products for your online clothing brand.

قم بإعداد اختيار مزيج المنتج الخاص بك

حدد المنتجات التي ستصبح "أساسيات" المنتجات التي ستستمر في إعادة إطلاقها مرارًا وتكرارًا مع تغيير بسيط. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن الأساسيات الخاصة بك قمصانًا وأغطية للرأس وبلوزات مخصصة. ثم اجمع مجموعة مختارة من المنتجات التي لديك فقط في الموسم الحالي أو المجموعة.

 المزيد عن منتجات تشب:

كيفية اختيار منتج للبيع
كتالوج منتجات تشب
دليل بيع اللباس الداخلي
دليل بيع الملابس الداخلية

 قم بتضمين الملحقات المطابقة في مجموعاتك

خط الملابس هو أكثر من مجرد ملابس. يتضمن أيضًا مزيجًا من الملحقات التي يحب عملاؤك إقرانها بقطعك. يمكن أن تتميز مجموعتك بتصميمات مطابقة للحقائب والأحذية والإكسسوارات الأخرى.

 المزيد عن أدلة بيع تشب:

دليل بيع الحقائب والمحافظ
دليل بيع حقائب اليد


 الاستفادة من أحدث الاتجاهات

ترجمة أحدث صيحات الموضة في المدرج إلى ملابس وإكسسوارات جاهزة. تصفح يوميًا من خلال المواد التي قد تلهم تصميمك أو مجموعاتك التالية. يمكن أن تأتي فكرتك الكبيرة التالية من ثقافة البوب أو ميم رأيته في خلاصتك.

 ابحث عن مصدر إلهام على مواقع الويب هذه:

Trend Hunter
Instagram
Pinterest 
Dudepins
Behance 

صمم مجموعتك الأولى

عند إنشاء خط ملابس، حافظ على تناسق النمط في عملك الفني. ستكون المجموعة المتماسكة أسهل في طرحها على جمهورك وستكون أكثر متعة في التسويق. يجرؤ على مشاركة اجمل تصاميمك.

How to design your first fashion collection.
Learn how to design your own clothing line!

 أدوات تصميم الجرافيك لكل مستوى

لم نولد جميعًا بيكاسوس وفان جوخ، لكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع تحويل رؤيتنا إلى فن جاهز للتصاميم. إذا كنت مصممًا متمرسًا، فيمكنك استخدام أدوات التصميم ذات المستوى المتوسط والخبير مثل أدوبي إلستيريتر أو فوتوشوب لإنشاء تصميمك التالي.

 أدوات التصميم عبر الإنترنت للمبتدئين:

Canva
Gravit
Design Wizard

 المزيد عن أفضل ممارسات تصميم تشب:

كيفية إنشاء عمل فني مثل المصمم

استخدم تصميمات عالية الجودة

السر يكمن في التفاصيل. قم بإنشاء تصميمات مع وضع الملابس النهائية في الاعتبار. لن يكون نفس التصميم الفني للملابس المطبوعة بالكامل كقطعة ملابس أحادية الجانب. تعرف على ميزات كل منتج من حيث التصميم لإنتاج تصميمات تتوافق بسلاسة مع مجموعتك الكاملة.

المزيد عن أفضل ممارسات تصميم تشب:
دليل تصميم العمل الفني

دراسة تقنيات الطباعة وميزاتها

من أسهل الطرق لإنتاج ماركة ملابس مخصصة هي الملابس المطبوعة. ومع ذلك قد تتطلب التقنيات المختلفة أن تتوافق تصميماتك مع مواصفات محددة لتبدو رائعة على القطعة النهائية.

يمنحك استخدام منصة تجارة إلكترونية الكل في واحد مثل تشب للملابس الجاهزة للطباعة عند الطلب إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من تقنيات الطباعة دون الحاجة إلى الذهاب إلى عدة موردين. لذا دعونا نتعمق في عالم الملابس المطبوعة. التالي تقنيات الطباعة المفضلة لدينا!

 (DTG) مباشرة إلى الملابس

تشبه طباعة DTG تقنية طابعة الليزر التقليدية. تتم طباعة التصميمات مباشرة على الملابس مما ينتج عنه تصميمات عالية الدقة وألوان مكثفة تصمد أمام اختبار الزمن والغسالات.

المزيد عن مجموعات منتجات تشب:
مجموعة ملابس مباشرة إلى الملابس (DTG)

القص والخياطة

الميزة الأكثر جاذبية لتقنية الطباعة هذه هي أنه يمكنك وضع الرسومات المصممة بدقة في المكان الذي تريده. يتم تسخين قطع الملابس بشكل منفصل وخياطتها معًا، دون ترك أي خطوط بيضاء على المنتج.

تُعد الملابس والإكسسوارات التي تطبع بشكل كامل مرشحًا مثاليًا لتقنية الطباعة هذه.

المزيد عن تصميمات تشب وأدلة البيع:

دليل تصميم القص والخياطة
دليل بيع المطبوعات والأنماط

التخصيص

لا يعد التخصيص أسلوب طباعة في حد ذاته، ولكنه ميزة ستجعل عملائك في حالة من الرهبة. قم بتضمين زوجين من الملابس والإكسسوارات في مجموعاتك حيث يمكن للعملاء إضافة لمسة نهائية قبل إتمام عملية الشراء.

تعمل هذه الأداة بشكل جيد مع الملابس والإكسسوارات التي تتميز بتصميمات مع مساحة للرسائل المكتوبة.

المزيد عن أدوات وميزات تشب:
إضفاء الطابع الشخصي على المنتج مع تشب

احسب التكاليف وأسعار الملابس الخاصة بك

عندما تبدأ خط ملابس مع تشب، فإن المصاريف المرعبة مثل الإنتاج والعمليات والشحن تختفي إلى الأبد، مما يسهل عليك تحديد الأسعار وكسب هوامش ربح أعلى.

Steps to price your branded clothing items.
It's crucial you understand how to price your clothing line.

الأدوات وتراخيص البرامج

عندما يتمحور عملك حول التصميمات، فمن الأفضل الاستثمار في أدوات التصميم عالية الجودة وبرامج التدقيق النحوي لإبقاء تصميماتك تحت مراقبة الجودة الكاملة. أيضًا، ضع في اعتبارك حساب التكاليف الشهرية والسنوية للاشتراكات التي ستساعدك على إدارة عملك.

 معرفة أسعار المنافسين

قم بإجراء بحث شامل عن السوق لمنافسيك المباشرين وخطوط الملابس التي تستهدف شريحة السوق التي ترغب في البيع لها. إذا كنت تفكر في تسعير ملابسك أعلى من أسعار منافسيك ، فتأكد من توضيح ما يجعل ماركة الملابس الخاصة بك فريدة من نوعها حتى يتمكن عملاؤك من تبرير النفقات الإضافية بسهولة.

تسعير الملابس وهوامش الربح

عندما يتعلق الأمر بتسعير ملابسك، لا توجد طريقة صحيحة للقيام بذلك. أهم شيء هو زيادة أرباحك إلى الحد الأقصى مع الحفاظ على أسعارك في مكان جيد. من المهم أيضًا مراعاة أن إجمالي أرباح عملك سيخضع للضرائب.

تطوير استراتيجية التسويق والمبيعات الخاصة بك

يعد وجود خطة لعملك أمرًا أساسيًا لتوجيه نموك، حتى لو كنت تبدأ من نقطة الصفر. قم بإعداد أهداف عملك من وقت مبكر لمحاذاة جميع جهودك التسويقية لتوسيع نطاق عملك في أي وقت من الأوقات.

Steps to create an effective sales and marketing strategy.

اكتشف كيفية توجيه حركة الزيارات إلى متجرك

يتمتع إطلاق خط ملابس عبر الإنترنت بالعديد من المزايا حيث أنك تبيع مباشرة لعملائك، مما يزيل الحواجز المادية التي قد تمنع العملاء من الشراء منك. ومع ذلك هذا يعني أنك بحاجة إلى جعل عملائك المحتملين يكتشفون أولاً ويهبطون في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

 تحسين محركات البحث (SEO) لموقعك على الويب

عند تسمية ملابسك، ضع في اعتبارك تضمين كلمات رئيسية (شائعة في حجم البحث). من المرجح أن ينتهي الأمر بالعملاء في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك عندما يتطلعون إلى شراء عنصر معين من الملابس على محركات البحث.

المزيد عن نصائح SEO على تشب:
تحسين محركات البحث 101

تسويق المحتوى لعلامة الملابس الخاصة بك

هل سمعت عبارة "المحتوى ملك"؟ يمكن لإستراتيجية تسويق محتوى جيدة التنفيذ أن تجتذب عملاء أكثر مما تتخيله. يتعلق المحتوى الملائم والمنظم بتوفير القيمة قبل أن يقرر العميل الشراء منك. ويمكن أن يأتي تسويق المحتوى بجميع الأشكال والأحجام.

ابدا مدونة

ابدأ مدونة أزياء حيث يمكنك مشاركة المحتوى ذي الصلة حول أحدث اتجاهات الموضة والتصميم المبتكر. اكتب عن مجموعاتك القادمة وشارك القليل من وراء الكواليس مع عملائك حتى يتمكنوا من التواصل بشكل أفضل مع علامتك التجارية.

الحملات الحصرية على وسائل التواصل الاجتماعي

بمجرد تحديد قنوات الوسائط الاجتماعية التي ستنضم إليها، ابدأ في التفكير في أفكار حول نوع المحتوى الذي تريد مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكنك تضمين صور تعرض تصميماتك ومشاركة بعض نصائح الموضة وبدء محادثة حول الاتجاهات الناشئة مع جمهورك.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

قم بترويج علامتك التجارية وزيادة المبيعات باستخدام قائمة بريد إلكتروني للعملاء المحتملين. دع عملائك يعرفون أنك تطلق مجموعة جديدة ، أو تجري عملية بيع ، أو تقدم عروضًا ترويجية وخصومات للأعضاء فقط لمكافأتهم على ولائهم.

المزيد عن نصائح التسويق عبر البريد الإلكتروني من تشب:

التقاط التسويق بالبريد الإلكتروني
حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني


 إطلاق مجموعتك الأولى على الإنترنت!

يمكن أن يكون إطلاق مجموعتك الأولى تجربة مخيفة ولكنها مثيرة. ستتعلم الكثير من كل مجموعة تمر عبر متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من جمع البيانات ودراسة سلوك المستهلك عن قرب.

تحقق من كيفية الحفاظ على منشور مدونة خط الملابس الخاص بك وتوسيع نطاقه.

Steps to launch a successful online collection.

! ابدأ خط الملابس الخاص بك

العودة إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram