Chip logo

الشحن المجاني ولماذا يجب أن تقدمه

Free shipping

غالبًا ما يكون تقديم الشحن المجاني فكرة متأخرة للعديد من البائعين. ومع ذلك ، لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال لأن الافتقار إلى الشحن المجاني هو أحد أكبر أسباب تخلي المشترين عن عربات التسوق الخاصة بهم. في عام 2021 ، يرجع 49 ٪ من التخلي عن عربة التسوق إلى ارتفاع التكاليف الإضافية مع ارتفاع تكاليف الشحن باعتبارها السبب الرئيسي والضرائب والرسوم التالية ، وفقًا لمعهد Baymard.

يمكن أن يكون الشحن المجاني هو المفتاح لزيادة مبيعاتك. لمساعدتك هنا ، نكشف عن أحدث البيانات المتعلقة بالشحن المجاني ونقدم لك جميع الأسباب التي يجب أن نقدمها لك للسماح لك باتخاذ أفضل قرار.

لماذا الشحن المجاني مهم

تؤثر الحوافز بشكل كبير على المتسوقين عبر الإنترنت. وفقًا لمسح أجرته GWI ، يفضل المتسوقون عبر الإنترنت الحصول على منتج يتم توصيله مجانًا بدلاً من تقديمه بسرعة ، وهو ما ينطبق على معظم البلدان. عند التسوق عبر الإنترنت ، يقول 55٪ من المستخدمين أن التوصيل المجاني سيزيد من احتمالية شراء منتج ما ، مما يعني أن الشحن المجاني هو الحافز الأول لجعل الشخص يشتري عبر الإنترنت.

Top 5 online purchase drivers

نصيحة احترافية: تجنب خسارة العملاء المحتملين ؛ اجعل تقديم الشحن المجاني أولوية فوق الأنواع الأخرى من العروض الترويجية.

إن الحصول على شحن مجاني يجعلك تشعر وكأنك تحصل على صفقة رائعة ، حتى لو كان ذلك يعني إنفاق المزيد للحصول عليها. نتيجة لذلك ، أضاف 84٪ من المستهلكين العالميين عنصرًا إضافيًا أو عدة عناصر إضافية إلى سلة التسوق الخاصة بهم للحصول على شحن مجاني. عندما يتعلق الأمر بالأجيال المختلفة ، فإن الجيل  (16-24) وجيل الألفية (21-39) هم الفئات العمرية التي يرجح أن تضيف عنصرًا إلى سلة التسوق الخاصة بهم للوصول إلى الحد الأدنى للشحن المجاني.

عند التفكير في عادات الإنفاق للمتسوقين عبر الإنترنت ، ليس هناك شك في أن تقديم الشحن المجاني في بعض السعات هو استراتيجية ممتازة للبائعين لإغراء العملاء بشراء المزيد.

ما الأدوات التي تقدمها تشيب للمساعدة في الشحن المجاني؟

الآن بعد أن فهمت أهمية تقديم الشحن المجاني لزيادة مبيعاتك ومتوسط حجم الطلب ، إليك الأدوات التي تقدمها تشيب وكيفية إعدادها:

شريط تقدم الشحن المجاني

Free shipping progress bar

يجعل شريط التقدم هذا الأشخاص متحمسين لإضافة المزيد من العناصر إلى طلباتهم لكسب جائزة الشحن المجاني.

لإظهار هذا في صفحة عربة التسوق ، انتقل إلى علامة التبويب الدومينات في لوحة التحكم الخاصة بك ، ثم انقر فوق الزر "تفاصيل" في دومينك. ستجد خيار شريط تقدم الشحن المجاني في علامة التبويب إعدادات الدومين.

تعمل هذه الميزة فقط إذا:

  • تم تطبيق قسيمة شحن مجانية للدومين.
  • المشتري لديه عنصرين أو أكثر في سلة التسوق.
Free shipping progress bar

شريط لاصق الشحن المجاني

Free shipping sticky bar

يتيح هذا الشريط اللاصق الموجود في الأعلى للجميع رؤية الترويج بمجرد دخولهم متجر تشيب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لشريط الشحن المجاني أن يحفزهم على إضافة عنصر (عناصر) أخرى إلى سلة التسوق الخاصة بهم ، مما يزيد من أرباحك و AOV في نفس الوقت. تعمل هذه الميزة بشكل جيد مع شريط تقدم الشحن المجاني.

انتقل إلى علامة التبويب "العروض الترويجية" الموجودة في "تفاصيل الدومين" وانقر فوق الزر "إضافة ترويج" لإعداده. بعد ذلك ، حدد "شحن مجاني" في نوع الترويج ، واضبط حد السعر ، وانقر فوق إرسال.

Free shipping sticky bar

قسيمة شاملة للشحن المجاني

Free shipping universal coupon

تعتبر القسائم طريقة ممتازة لمنح عملائك الدفعة الأخيرة التي يحتاجونها لزيارة موقع الويب الخاص بك وشراء منتجاتك ، وإذا كانت القسيمة توفر ميزة الشحن المجاني ، فهذا أفضل.

لإنشاء قسيمة شحن مجانية ، انتقل إلى علامة التبويب "العروض الترويجية" في "تفاصيل الدومين" ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر "إضافة قسيمة". بعد ذلك ، أدخل رمز القسيمة الذي تريده وحدد نوع الشحن المجاني.

Free shipping's universal coupon setup

ستكون القسيمة نشطة بشكل افتراضي ، ويمكنك اختيار جعلها قابلة للتكديس مع العروض الترويجية الأخرى على مستوى الموقع. نوصي بهذا الخيار إذا كان لديك عروض ترويجية مختلفة تجري في نفس الوقت على موقع الويب الخاص بك. فقط تأكد من مراعاة الخصم المزدوج على سعر منتجاتك لتجنب المفاجأة بانخفاض الأرباح.

إذا كنت تبحث عن المزيد من الطرق لتحفيز عملائك على شراء المزيد على دومين تشيب المخصص الخاص بك ، فانتقل إلى المدونات التالية:

كيف تعرف الحد الأدنى للشحن المجاني

قد يكون تحديد عتبة الشحن المجاني المناسبة لمتجرك أمرًا صعبًا ، لذلك أولاً ، دعنا نلقي نظرة على ما يقوله المستهلكون.

Chart of consumer free shipping expectations in the U.S.

تشير أحدث البيانات إلى أن 26.8٪ من الأمريكيين يفكرون في إنفاق 30-50 دولارًا أمريكيًا للحصول على شحن مجاني ، يليهم 25.8٪ من الأمريكيين الذين يفكرون في 20-30 دولارًا أمريكيًا. هذا يعني أن أكثر من نصف السكان سوف يفكرون في إنفاق ما بين 20-50 دولارًا أمريكيًا للحصول على صفقة شحن مجانية. لذلك ضع في اعتبارك هذا عند إعداد عتبات عروض الشحن المجاني.

قد يكون تقديم الشحن المجاني أمرًا صعبًا لرواد الأعمال الرقميين لأنه يتعين عليك موازنة النفقات بطريقة تجعلك منطقيًا من الناحية المالية. لتعويض هذه التكلفة ، نقترح عليك القيام دائما بما يلي:

  • ضع في اعتبارك تكلفة الشحن المجاني عند تحديد سعر منتجاتك.
  • اجعله مجانيًا فوق عتبة. بهذه الطريقة ، أنت تشجع المشترين على إضافة عنصر آخر لتلبية الحد الأدنى للشحن المجاني.

نوصي بتعيين حد الشحن المجاني إلى 1.3 ضعف سعر العنصر الفردي لتشجيع العملاء على إضافة عنصر آخر إلى سلة التسوق الخاصة بهم.

متى يكون الوقت مناسبًا لضم الشحن المجاني مع العروض الترويجية / القسائم الأخرى

اعتمادًا على الوقت من العام ، يمكنك تجربة استراتيجيات مختلفة للشحن المجاني لمعرفة ما هو الأفضل لعملائك. هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها ؛ هذه هي المفضلة لدينا:

  • مجاني فوق عتبة. تقديم شحن مجاني فوق قيمة حدية معينة. هذا واحد يمكنك الاحتفاظ به على مدار السنة لإغراء عملائك لإضافة المزيد من العناصر إلى سلة التسوق الخاصة بهم وزيادة قيمة AOV الخاصة بك.
  • كافئ العملاء المخلصين. يمكن أن يكون الشحن المجاني ميزة رائعة للعملاء المخلصين الذين اشتروا منك من قبل. على سبيل المثال ، يمكنك القيام بالتسويق عبر البريد الإلكتروني
  • حملة مع قسيمة شحن مجانية عالمية. يؤدي القيام بهذا النوع من الترويج إلى إنشاء أعمال متكررة لك وقيمة لعملائك في وقت واحد.

باختصار ، يعد تقديم الشحن المجاني طريقة فعالة لزيادة أرباحك وزيادة معدلات التحويل الخاصة بك. لذلك لا تفوت فرصة زيادة مبيعاتك مع أدوات الشحن المجانية التي نقدمها!

زيادة أرباحك مع الشحن المجاني

الذهاب إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram