Chip logo
By Chip
يناير 11, 2022

كيفية تحويل عملية بيع واحدة إلى عائد دائم

Customer Lifetime Value

المشكلة التي يواجهها معظم البائعين هي أنهم ، في خضم إثارة عملية بيع جديدة ، ينسون أن ما يحدث بعد ذلك لا يقل أهمية عن ذلك. في كثير من الأحيان ، بمجرد اكتمال عملية البيع ، ينتقل كل من البائعين والعملاء إلى هدفهم التالي.

ومع ذلك ، هذا يعني أن البائع فقد فرصته في تكوين صداقة مع عميل مخلص.

المفتاح لتحقيق قيمة عالية للعميل هو بناء خطة نمو مستدامة تركز على الاحتفاظ بالعلاقات ورعايتها طوال دورة حياة العميل. لا تدع ارتفاع الإيرادات المؤقت يمنعك من المبيعات مدى الحياة!

ما هي قيمة العميل مدى الحياة ولماذا يجب أن تهتم بها؟

Customer Lifecycle

القيمة الدائمة للعميل ، توضح القيمة الإجمالية لعميل معين على مدى عمر التفاعلات مع متجرك. لحساب القيمة الدائمة ، نستخدم هذه الصيغة:

القيمة الدائمة للعميل = قيمة العميل × متوسط عدد مرات التعامل مع العميل

قيمة العميل هي متوسط قيمة أمر الشراء لعميل معين في وقت حساب القيمة الدائمة للعميل ومتوسط عدد مرات التعامل مع العميل هو الوقت بين أول عملية شراء ووقت آخر عملية شراء أو أحدث عملية شراء (عدم النشاط).

على سبيل المثال ، دعونا نلقي نظرة على جون. قدم جون ثلاثة طلبات من متجرك ، يبلغ إجمالي كل منها 75 دولارًا و 30 دولارًا و 110 دولارات. قيمة العميل (75 + 30 + 110) / 3 = 71.67 دولار. لقد مر عامان منذ أول مبيعة لجون ، لذلك:

القيمة الدائمة لجون = 71.67 دولارًا أمريكيًا × 2 = 143 دولارًا أمريكيًا

يمكن أن يستخدم القيمة الدائمة لجون في بعض الأعمال. يجب أن يكون هدفك الآن هو تقوية علاقتك مع جون من خلال خلق المزيد من الفرص له ليكون راضيًا عن تفاعله مع علامتك التجارية. قد يعني الحد الأدنى للقيمة الدائمة أنك يجب أن تهدف إلى إعادة إشراك هذا العميل ، وربما بخصم لتحفيزهم على الشراء من متجرك مرة أخرى.

ما المهم للقيمة الدائمة للعميل؟

بينما يمكن أن  ننسب القيمة الدائمة للعميل إلى الكثير من الأشياء ، فإن إتقان بعض جوانب متجرك هو المفتاح لزيادة هذا القياس.

What matters in LTV

منتجاتك

منتجاتك هي السبب الرئيسي لتدفق العملاء إلى متجرك والعودة إليه باستمرار. إنه جزء أساسي من القيمة الدائمة - الاستحواذ. تتمثل مهمة منتجاتك في أن تُظهر للمتسوقين أنها مخزنة بالمنتجات المطلوبة وأن المنتجات المذكورة ذات صلة ببعضها البعض و متجرك. سيؤدي اختيار السوق المتخصصة في دروبشيب إلى تسهيل ذلك وتوسيع نطاق معيشة متجرك لأنك تنظم المنتجات التي تلبي احتياجات مجموعة معينة من الأشخاص واهتماماتهم.

اسأل نفسك هذه الأسئلة:

اسأل نفسك هذه الأسئلة:هل أقدم شيئًا ذا قيمة لعملائي؟

إذا تمكنوا من العثور على هذه المنتجات أو شيء مشابه في مكان آخر ، فماذا أفعل لأجعلهم يشترون مني؟

علامتك التجارية

على الرغم من أنه من الرائع أن تصنف منتجاتك ، فإنها وحدها لن تخلق عملاء مخلصين. تمهد علامتك التجارية المسرح لأول لقاء للعميل مع نشاطك التجاري عبر إعلان أو منشور على وسائل التواصل الاجتماعي أو ما شابه. تحدد هذه اللحظة ما إذا كانوا يريدون التعرف على عملك أكثر أم لا. يجب أن يكون انعكاسًا لمنتجاتك وكذلك قيم شركتك. تعتبر العلامة التجارية أيضًا مرئية بشكل مكثف ، لذلك يجب أن يكون العميل قادرًا على فهم جوهر عملك من النظرة الأولى.

اسأل نفسك هذه الأسئلة:

ماذا عن علامتي التجارية تميزني عن الآخرين؟

هل علامتي التجارية تدور حول بيع منتجاتي أم أن هناك شيئًا يمكن للعملاء التواصل معه على المستوى الشخصي؟

تواصلك مع عملائك

تبدأ القيمة الدائمة بأول طلب للعميل. مما لا شك فيه أنك ستتفاعل معهم على موقع الويب الخاص بك وعبر البريد الإلكتروني. يعد الاتصال أمرًا بالغ الأهمية على كلا النظامين الأساسيين ، وسيحدد التسليم الخاص بك إنطباع علاقة جديدة.

على كل حال، هذه فقط البداية. لا يزال يتعين على العملاء استلام منتجاتهم ، لذلك لا تزال هذه عملية حتى النهاية للانطباع الأول. بعد الدفع ، ستتاح لك العديد من الفرص لمواصلة اتصالاتك التي ستحدد احتمالية البيع الثاني.

اسأل نفسك هذه الأسئلة:

هل أتحدث مع عملائي مثلما كنت أتحدث إذا كان هذا تفاعلًا شخصيًا؟

ما الأسئلة التي أطرحها لمعرفة ما إذا كان عملائي راضين؟ ماذا أفعل لعلاج عدم رضاهم؟

تعمل هذه المكونات الثلاثة معًا لتشجيع العملاء على العودة إلى متجرك ، ولكن من الضروري للغاية أن تظل متنسقًا في جهود الاحتفاظ الخاصة بك ، خاصة إذا كنت تروج لمتجرك على منصات متعددة مثل وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وما شابه.

ما الذي يمكنك فعله أيضًا لتحسين القيمة الدائمة للعميل؟

تقدم تشيب العديد من الأدوات لمساعدتك على تحسين القيمة الدائمة للعميل الخاص بك. تذكر أن هدفك هو إقامة علاقة تدوم مدى الحياة ، لذا تأكد من أن متجرك مزود بأدوات تجعل ذلك ممكنًا.

عمليات الدفع السريع

Shopper accounts

Shopتجعل حسابات المتسوقين، وعبارات الحث على الشراء الآن، عملية الدفع سريعة وسهلة. يعد هذا أمرًا رائعًا للمتسوقين العائدين الذين يمكنهم فقط تسجيل الدخول إلى حساباتهم وملئ بياناتهم تلقائيًا للحصول على تجربة سلسة

عروض الشحن المجاني

Free Shipping progress bar

الشحن المجاني صفقة ضخمة لمعظم المتسوقين. في الواقع ، يفضل 82٪ من المستهلكين الشحن المجاني على دفع رسوم توصيل سلعهم عاجلاً. عندما يتعلق الأمر بالمرحلة الأولية من القيمة الدائمة للعميل ، فإن تقديم الشحن المجاني هو وسيلة رائعة لتحسين فرصك في إجراء عملية البيع الأولى.

القسائم والعروض الترويجية

Coupons and promos

إذا كنت تحاول تشجيع العملاء على الشراء مرة أخرى من متجرك ، فأرسل قسيمة إلى صندوق الوارد الخاص بهم في أسرع وقت ممكن. أضف عرض شحن مجاني للحصول على طريقة مؤكدة للحصول على هذا البيع!

رحلات البريد الإلكتروني الشخصية

Personalized email marketing

صفحات تأكيد الطلب بعد الشراء ورسائل البريد الإلكتروني لم تعد تقطعها بعد الآن. في الوقت الحاضر ، ستحتاج إلى تطوير رحلة عميل كاملة بعد الشراء للحفاظ على تفاعل العملاء واهتمامهم بمتجرك. ابق على صلة وتعرف على ما يريده عملائك

يمكن لدورة حياة العميل ، عند إجرائها بشكل صحيح ، أن تقودك إلى جيش من العملاء المخلصين. تأكد من أن كل خطوة في الرحلة هي تجربة ممتعة وأن لا أحد يتعرض للإهمال على طول الطريق. قم بزيادة قيمة عمر العميل إلى أقصى حد مع كل ما تقدمه تشيب.

إنشاء قائمة دروبشيب

Go To Dashboard
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram