Chip logo

كيف تختار منتجات دروبشب

أن تصبح مستثمرًا ناجحًا لم يعد معضلة بل أنه أسهل من أي وقت مضى، كما أنّ الكثير من بائعي تشب لاحظوا؛ يعد دروبشب فكرة تجارية مضمونة المرابح. يساعد الدروبشبينج التجار على الوصول إلى مصادر منتجات تتراوح من الملابس والحاجات اليومية إلى ألعاب الأطفال والمنتجات المخصصة للحيوانات الأليفة.

اختيار المنتجات الأنسب من الموردين الموثوقين هو المفتاح الأفضل لإنشاء قائمة دروبشيب ناجحة. هناك أيضًا العديد من العوامل التي يجب أن تضعها في اعتبارك لتصبح بائع دروبشب ناجح.

تعرف على المزيد حول أحدث منصات تشب في مدونتنا؛ التعريف بدروبشب.

موردوا علي إكسبرس

موقع علي إكسبرس AliExpress هو عبارة عن منصة للتجارة الإلكترونية مقرها الصين تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات منخفضة التكلفة من موردين مختلفين مثالية لدروبشيب. يمكن للبائعين اختيار مزيج منتجات مخصصة لإضافتها إلى متاجرهم الإلكترونية.

عندما يقوم أحد المتسوقين بشراء منتج ما، سيحصل مورد علي إكسبرس المحدد تلقائيًا على الطلب وشحنه مباشرة إلى عميلك، وتحصل أنت على المرابح التي حددتها.

لدى البائعين على دروبشيب علي إكسبرس الكثير من الخيارات عند تحديد مورديهم طالما أنهم يعرضون خيار الشحن إلى الولايات المتحدة، كما يمكنك أيضًا استخدام دومينات جودة مختلفة للمنتج أو الاختيار بين الموردين الذين لديهم شحن أسرع. قم بجولة على منتجات علي إكسبرس AliExpress!

تحقق أيضًا من مدونة حول كيفية إنشاء قائمة دروبشب للتعرف على كل ما تحتاجه للحصول لبدء تجارتك في الدروبشب على منصة تشب.

كيف تحدد المنتجات المربحة

حدد هامش الربح الذي ترغب به

فكر عند تسعير منتجاتك في أسعار الشحن وتكاليف الموردين وأي مصاريف أخرى. تأكد  بعد ذلك من أنك لا تزال تحقق هامش ربح مناسب بعد حساب نفقاتك. أي شيء يزيد عن 20٪ من الهامش يعتبر مربحًا، ولكن في بعض المنتجات، يمكن للبائعين الحصول بسهولة على ثلاث أضعاف هامش الربح.

ضع مستوى خبرتك في اعتبارك

إذا كنت بالفعل على دراية بفئات منتجات معينة، فاستفد من تجربتك السابقة وقم بتوسيع نطاق اختيار منتجاتك ضمن تلك الفئة. ولكن من الجيد أن تبدأ في ذات الوقت في تجربة منتجات جديدة وملاحظة ما ينجح وما لا ينجح.

جرب المنتجات الرائجة

ركب موجات الترندات هو أمر مهم جدًا، استفد من رسوم التسويق المنخفضة وإمكانات الربح العالية لتأسيس علامتك التجارية وترسيخ مكانتك السوقية. استخدم مصادر مثل جوجل ترند و Kickstarter.com و Wish.com للعثور على الترندات الرائجة حاليًّا.

كيفية تحديد ما إذا كان هناك سوق رائجة لمنتجاتك

قبل إضافة منتج جديد إلى إلى كتالوجك على دروبشيب، قم ببذل العناية الواجبة للوعي باستراتيجية التسويق. اكتشف ما إذا كانت الإحصاءات والأرقام تدعم سوقًا محتملاً لمنتجك وقم ببناء تصورك كيف ستروج له على منصات التسويق مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

اختر مكانك من السوق

استهدف جمهورًا معينًا وفكر في الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة، مثل مالكي القطط أو راقصي الباليه. يمكنك أيضًا تحديد المنتجات الموسمية لعطلات التسوق الكبيرة مثل الكريسماس أو الهالوين أو عيد الأم.

ابحث عن منافسيك

أكثر من معرفة أصدقائك عليك معرفة أعدائك، اكتشف كل ما يمكنك فعله حول أداء منافسيك. ما مدى شمولية اختيار منتجاتهم؟ هل يقدمون خصومات؟ هل يديرون حملات على وسائل التواصل الاجتماعي؟ كم من الوقت يستغرق شحن منتجاتهم؟

انخرط في لعبة وسائل التواصل الاجتماعي

امنح متجرك فرصة أكبر وأوسع للوصول لزبائن محتملين. قم بالإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، وقم بإعداد إستراتيجية قوية للمحتوى الأصيل الخاص بك، وشارك قوائم منتجاتك على منصات مثل بنترست وإستي وفيسبوك وكل الجروبات أو المنصات المنتشرة عبر الإنترنت.


تعرف على المزيد حول Chip Dropship

إطلاق منصة دروبشب على تشب

كيفية إنشاء قائمة دروبشب

الأسئلة الشائعة لدروبشب تشب

إنشاء قائمة دروبشب

عودة إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram