Chip logo

إطلاق منصة دروبشب على تشب

ما هو دروب شب؟

الدروب شب هو أن يأخذ بائع التجزئة طلبًا من العميل ويمرر هذا الطلب إلى المورد الذي يشحن المنتج المطلوب مباشرةً إلى العميل.

هذه العملية مريحة جدًا للبائعين لأنهم لا يضطرون إلى شراء المنتجات أو تخزينها أو إدارة الشحن. هذا يعني أيضًا أن المورد يجب أن يكون لديه القدرة والجاهزية على شحن الطلبات الصغيرة المتكررة عوضًا عن شحن فقط عدد قليل من الطلبات الكبيرة.

ما بين الطباعة عند الطلب والدروبشب

الطباعة عند الطلب هي خدمة يمكن للبائعين من خلالها تقديم مجموعة واسعة من المنتجات الأكثر مبيعًا في متاجرهم. ويعمل على طباعة المنتجات المخصصة بمجرد أن يتلقى البائعون طلبًا، وكما دروبشب لا يتعامل البائعون مع المنتجات وتخزينها وإرسالها.

على عكس دروبشب يقوم بائعو الطباعة عند الطلب بشراء عنصر من طرف ثالث وشحنه مباشرة إلى العميل. بدلاً من ذلك  يمكن لبائعي دروبشب  تقديم منتجات متنوعة من الأسواق مثل علي إكسبرس طالما أن لديهم خيار الشحن إلى الولايات المتحدة.

مفاهيم دروبشب

لقد عرفنا ما هو الدروبشب، ولكن لمبيعاتٍ أفضل تعرف على شروط دروبشب التالية.

التكلفة - القيمة التي يفرضها المورد على بائع/تاجر تجزئة
العميل - الشخص الذي يشتري المنتج لاستخدامه الخاص
دروبشب - العملية التي يأخذ بها بائع التجزئة طلبًا من العميل، ويحول هذا الطلب إلى المورد حيث يقوم المورد بشحن المنتج المطلوب مباشرةً إلى العميل.
الإدراج - عملية ربط المنتج (ومتغيراته) بالمتجر. وهو أيضًا الرابط نفسه الذي يربط منتجًا (ومتغيراته) بالمتجر
الخيارات - سمة فريدة مرتبطة بخاصية تنشئ متغيرات مختلفة للمنتج
السعر - القيمة التي يفرضها بائع التجزئة على العميل مقابل أحد المتغيرات
المنتج - مجموعة من المتغيرات التي تشترك في نفس الخصائص
الخاصية - سمة المنتج الذي يحتوي على خيارات مختلفة تشكل المتغيرات المختلفة
بائع تجزئة - شركة تبيع المنتجات للعملاء. قد يبيع تجار التجزئة منتجاتهم الخاصة للعملاء، ولكن في كثير من الأحيان يبيعون المنتجات من الموردين.
البائع - شخص يعمل كبائع تجزئة، يشتري من الموردين ويبيع للعملاء. مرادف لمتاجر التجزئة
المورد - شركة تصنع وتوزع و/أو تبيع المنتجات. يمكن للموردين البيع للموزعين الذين يبيعون بعد ذلك لتجار التجزئة. يمكن للموردين أيضًا البيع مباشرة للعملاء.
المتغير - نسخة من منتج

 الفرق ما بين المنتج والمتغير

يمكن أن يكون الاختلاف بين المنتجات والمتغيرات محيرًا وإذا ما أضفنا إلى ذلك الخصائص والخيارات فإن هذا التعقيد قد لا يطاق. دعونا نجعل الأمر أسهل للفهم. المنتج ليس شيئًا ماديًا حقيقيًا. إنها مجرد طريقة لتجميع المتغيرات. أما المتغيرات فهي أشياء مادية حقيقية. كل متغير هو إصدار مختلف تمامًا من المنتج.

على سبيل المثال، المنتج عبارة عن قميص، ويمكن أن يكون أحد أشكال هذا المنتج عبارة عن قميص أسود كبير أو قميص أبيض صغير.

 الخاصية مقابل الخيارات

نستخدم مصطلح الملكية للإشارة إلى سمات المنتج التي تختلف بين المتغيرات. لذلك في مثال القميص الخصائص هي اللون والمقاس. نستخدم خيار المصطلح للإشارة إلى الخيارات المختلفة داخل المنتجات. 

يمكن أن يحتوي القميص لون الخاصية على خيارات الأحمر أو الأزرق أو الأخضر أو ​​أي لون آخر. يمكن أن تحتوي أيضًا على خيارات صغيرة ومتوسطة وكبيرة كخيارات ضمن المقاس.

Product vs. Variant chart

اجمع بين الخيارات لتحصل على متغير جديد يمكن شراؤه وبيعه مثل القميص الأسود مقاس كبير.

يمكن أن يكون هناك أي عدد من الخصائص والمتغيرات لمنتج معين. فقط تذكر أن مزيج هذه الخيارات هو الذي يصنع متغيرًا واحدًا.

دروبشب منصة تشب

دروبشب لا تختلف كثيرًا عن خدمات الطباعة عند الطلب التي تقدمها تشب، وهي خدمة تجارة إلكترونية شاملة تتضمن دعم العملاء ومعالجة الدفع والتنفيذ والشحن. أصبح دروبشب أكثر جدوى باعتباره نموذج الأعمال المستدام الأول لأن البائعين لديهم المزيد من المنتجات والموردين للاختيار من بينها.

سابقًا كان هناك حافز ضئيل للموردين للمشاركة الفاعلة في منصة دروبشيب. ولكن بفضل التطور التكنولوجي الكبير للتجارة الإلكترونية، مكنت التقنيات الجديدة من إجراء دروبشيبينغ على نطاق واسع.

ما يميز دروبشب الخاص بتشب عن منافسيها هو سرعة الدفع. واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها بائعو دروبشيب هي عملية الدفع الطويلة والبطيئة، التي تستغرق شهرين حتى يحصل البائعون على تعويضاتهم الكاملة. أما في منصة تشب فإن مدفوعات دروبشب تتم في غضون 24 ساعة فقط.

اعتبارًا من اليوم سيوسع الدروبشب المشاريع التجارية لبائعينا، مما يجعلهم يربحون مليارات الدولارات سنويًا نظرًا لأن المزيد والمزيد من الموردين لديهم مواقعهم الخاصة ويبيعون مباشرة للعملاء وهذا يعني بالطبع أن الدروبشب ستظل نموذجًا تجاريًا عمليًا.

فرص جديدة

استهدف الأماكن الأكثر شهرة وابحث عن أكثر المنتجات شيوعًا وقم باختيار موردك. بعد ذلك اترك لدروبشب منصة تشب أن تتولى الباقي. قدم أفضل مجموعات المنتجات التي تجذب عملائك وتأكد من أن تصلهم من خلال إعلانات جذابة على فيسبوك.

لن يتشبع سوق دروبشيب هناك مساحة مهولة لا تزال بحاجة لمن يملأها مع ظهور أسواق جديدة كل يوم. تذكر ذلك واحصل على المزيد من الحصة السوقية عن طريق أخذ خطوة متقدمة على منافسيك. تنويع اختيار منتجاتك والتجريب دون أي مخاطر.

مكتبة جرافيك الدومين المخصص لدروبشب

ندعو بائعي تشب إلى تطوير دوميناتهم المخصصة من خلال صور لافتة جاهزة للاستخدام وصور المجموعات والشعارات. حوّل عملك إلى متجر مصمم احترافيًا بستايلات مختلفة لتناسب ذوقك أو أذواق زبائنك. تحقق من مكتبة جرافيك الدومين المخصص لدروبشب  لتنزيل ملفات الجرافيك وتحديث دومينك المخصص.

ابدأ الآن

هل أنت مستعد للبدء؟ قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على تشب وانقر فوق علامة تبويب التنقل الجديدة دروبشب. ابدأ في استكشاف أدواتنا وميزاتنا وكن بائع دروبشيب.


تعلم المزيد عن دروبشيب

كيفية إنشاء قائمة دروبشب
الأسئلة الشائعة لدروبشب تشب

انشئ قائمة دروبشب

العودة إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram