Chip logo
By Chip
يونيو 1, 2021

دليل محسن محركات البحث SEO لدومينات تشب المخصصة

يعد تحسين نتائج محركات البحث (SEO) المفتاح الأساسي لرفع فرص ظهور موقعك ومنتجاتك في أعلى نتائج البحث على مواقع مثل جوجل، ما يعني زيادة فرصة وصولك إلى الزبائن والعملاء المحتملين ووصولهم إليك.

تتمحور عملية تحسين نتائج محركات البحث (SEO) حول الخطوات التي تتبعها في بناء وتحسين موقعك للوصول إلى ترتيب أعلى في عمليات بحث معينة، هذا الأمر ليس بالسهولة التي قد تفكر بها - إلا إذا كنت أحد باعتنا على تشب! سنغطي لك هنا أهم عوامل وخطوات تحسين محركات البحث بدون اشغالك في البرمجيات أو الخلفيات التقنية المعقدة والتي قامت تشب بتفعيلها والاعتناء بها لأجلك. كل ما عليك فعله هو قراءة واتباع نصائحنا لتحويل متجرك إلى مركز معزز للتجارة الإلكترونية.

 ما أهمية الـ SEO؟

الهدف الرئيسي لوجود محركات بحث كجوجل هو تقديم نتائج يمكن أن تلبي احتياجات المستخدمين على أفضل وجه (استعلامات البحث). وعلى ذلك تقوم محركات البحث بعرض وترتيب مواقع الويب وفقًا لمدى احتمالية تغطية ذلك لما يريده المستخدمون بالتحديد. من المرجح في المقابل أن ينقر المستخدمون على نتائج كانت لها أولوية العرض بعد البحث ما يعني أنهم سيجدون على الأرجح الإجابة/ الأشياء التي كانوا يبحثون عنها.

يضمن الترتيب الأعلى في التجارة الإلكترونية لنتائج البحث مزيدًا من النقرات والزيارات إلى موقعك ومنتجاتك. وهناك فرصة كبيرة أن تتحول بعض هذه الزيارات إلى مبيعات دون أن تدفع أي قرش على الإعلانات.

كيف تبدأ

الكلمات المفتاحية

في سبيل عرض موقعك ومنتجاتك على الصفحة الأولى لنتائج بحث جوجل فإن الخطوة الأولى هي الانتباه لاختيار حقول SEO بالكلمات المفتاحية المناسبة لبراندك ومنتجاتك على تشب.

كيف تميز الكلمات المفتاحية الأكثر صواب؟ تحتاج أولاً وقبل كل شيء إلى إجراء بحث شامل عن الكلمات المفتاحية.

1. ١. قم بدايةً بعمل قائمة بجميع الكلمات ( المفتاحية والرئيسية منها) التي يمكن للعملاء المحتملين استخدامها للبحث عن منتجاتك.

على سبيل المثال ، لنفترض أن متجرك متخصص بهدايا للأجداد، ويشتمل متجرك على قمصان وأكواب وملصقات والعديد من منتجات دروبشب الجديدة الرائعة. عند ذلك، ما الكلمات المفتاحية التي تفكر في استخدامها؟ من المحتمل أن تتضمن قائمتك كلمات رئيسية مثل "هدايا للأجداد" و "قمصان الجد" و "قمصان الجدة" و "أكواب الجد" و "هدايا الجد" وما إلى ذلك.

2. . مهمة البحث تبدأ هنا. هناك العديد من الأدوات المجانية عبر الإنترنت التي يمكن أن تساعدك في البحث عن الكلمات الرئيسية وإعطاء رؤى رائعة حول ما هو شائع حول ما تريد بيعه، إلى جانب حجم البحث في هذه الكلمات. هذه هي الأدوات المجانية التي نفضلها:

Google Suggest
Google Trends
Google Keyword Planner (عليك التسجيل بحساب اعلانات جوجل لاستخدامه)
Answer the Public 
Keyword Generator
Ubersuggest (من إضافات جوجل كروم)
Keyword Surfer (من إضافات جوجل كروم)

نظرًا لأن هدفك هو وضع منتجاتك في أولوية نتائج بحث جوجل وسوق جوجل، فإننا نوصيك بالبدء باستخدام الأدوات التي توفرها جوجل نفسها.

3. . بمجرد حصولك على قائمة الكلمات المفتاحية وقائمة البحث، فقد حان الوقت لمزج الكلمات المفتاحية العامة التي يبحث عنها الجميع وكلمات مفتاحية أكثر تحديدًا وتخصيصًا لتساعدك في الظهور في البحث المخصص.

البحث عن "قميص الجد المضحك" يختلف عن البحث عن "قميص الجد المضحك للبيع" أو "قميص الجد المضحك الشحن المجاني". على الرغم من أن العبارتين الثانية والثالثة تحتويان على حجم بحث أقل، فمن المرجح أن يشتري الأشخاص الذين يستخدمون هذه الكلمات المفتاحية شيئًا ما بسبب القصد من الكلمات الرئيسية.

تذكر: عندما يتعلق الأمر بالكلمات المفتاحية فإن النية والرغبة تتفوق على القيمة. من الضروري لذلك استخدام مزيج من العناصر العامة والخاصة ذات النية العالية لتغطية جميع القواعد.

الآن وبعد أن أصبح لديك بحث متعمق عن الكلمات الرئيسية، فقد حان الوقت لمعرفة مكان وضعها.

الحقول المخصصة لتحسين محركات البحث على تشب

تنقسم الحقول المخصصة لتحسين محركات البحث على دومين تشب المخصص إلى أربع فئات رئيسية: الصفحة الرئيسية، والحملات، وواجهات المتاجر، والأدلة.

1. الصفحة الرئيسية

يمنحك تشب خيار تخصيص حقول تحسين محركات البحث المهمة على صفحتك الرئيسية. قم بالوصول إليها من خلال علامة التبويب الدومينات في لوحة التحكم، ثم انقر على "التفاصيل" وحدد الدومين الذي ترغب في تحديثه. تحتاج هنا فقط إلى إدخال المحتوى المناسب لكل عنصر لتحقيق أفضل نتائج تحسين محركات البحث لهذا الدومين.

عنوان ميتا Meta Title: تساعد هذه العلامة/التاج في تحديد العنوان على موقع الويب. إنه العنوان الذي يظهر في نتائج بحث جوجل. يجب أن يحتوي العنوان على الكلمة المفتاحية أو العبارة الرئيسية لتلك الصفحة.

عليها أن تكون بين 50-60 حرفًا.
 في البداية قم بتضمين الكلمة الرئيسية الأكثر شيوعًا (حسب حجم البحث). تأكد من إمكانية قراءتها كجملة، وليست مجرد قائمة من الكلمات المفتاحية.
لا تحيد عن موضوع الصفحة واجعله فريدًا.
قم بتضمين اسم علامتك التجارية.
تجنب حشو الكثير من الكلمات المفتاحية (إضافة الكثير من الكلمات الرئيسية)

وصف الميتا Meta Description: يظهر هذا الوصف في نتائج بحث جوجل. يعد هذا قسمًا رائعًا لتطوير وصقل لعبة النسخ وصياغة أوصاف مقنعة باستخدام كلمات مفتاحية مهمة. يمكن أن يؤدي ذلك إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور لمتجرك.

عليها أن تكون أقل من 160 حرفًا.
قم بتضمين دعوة لاتخاذ إجراء.
اجعلها فريدة وملائمة للصفحة وشجع المستخدمين على النقر عليها.
أضف كلمة مفتاحية ورئيسية مستهدفة لزيادة ترتيب صفحتك.

عنوان H1: يساعد في تحديد العنوان على موقع الويب. يجب أن يكون لكل صفحة H1 خاصة بها لوصف الموضوع الرئيسي للصفحة. يجب أن يحتوي H1 على الكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية لتلك الصفحة.

اجعلها بين 20-70 حرفًا.
الكلمات المفتاحية هنا ليست إلزامية.
يجب أن يصف النص ما يبحث عنه منطقيًا.

العنوان السفلي (H2): كما يوحي الاسم، يظهر هذا العنوان في أسفل الصفحة. يجب أن تصبح الرؤوس محددة بشكل متزايد أثناء التمرير لأسفل.

اجعلها بين 20-70 حرفًا.
الكلمات المفتاحية ليست إلزامية.
يجب أن يصف النص ما يبحث عنه.

فئات عناوين (H3)

يجب أن تكون بين 3 و 20 حرفًا.
يمكنك استخدام كلمات رئيسية كبيرة الحجم لإنشاء عناوين الفئات الخاصة على الرغم من أنها ليست إلزامية.
يمكن أن تكون مرتبطة بالمنتج أو التصميم أو المناسبة.

البلارب Blurb العلوية والسفلية: استخدم البلارب كفرصة لربط صفحتك بمحتوى محسّن للكلمات المفتاحية.

احتفظ بهذا الحقل بين 300-900 حرف.
استخدم هذا القسم لتضمين المزيد من الكلمات المفتاحية ذات الصلة بالدومين (العامة والمتخصصة).
يجب أن تقرأ مثل الجمل وليس مجرد قائمة من الكلمات المفتاحية.
إنه قسم رائع لإضافة كلمات رئيسية بحجم أقل.

2. الحملات وواجهات المتاجر

اتبع التوصيات التالية ​​للحملات وواجهات المتاجر:

العنوان

قم بتضمين الكلمات المفتاحية الأكثر صلة وشعبية في بداية علامة العنوان.
ابقها أقل من 50 حرفًا.
يجب أن تقرأ مثل الجملة؛ اجعلها فريدة من نوعها.
لا تحيد عن موضوع الحملة.
يمكنك تضمين اسم علامتك التجارية إذا كان لديك متسع لذلك.

الوصف

ابقها بين 250-500 حرف.
يمكنك تضمين كلمات مفتاحية أو مواصفات المنتج أو تفاصيل الحملة أو معلومات الدفع أو طريقة الشحن أو إخلاء المسؤولية أو أي معلومات يمكن أن تكون ذات قيمة للمستوقين.
تأكد من قراءتها مثل الجمل وليس مثل قائمة الكلمات الرئيسية.

فئات التاجات

يجب أن تكون بين 3 و 20 حرفًا.
استخدم كلمات مفتاحية كبيرة الحجم لإنشاء علاماتك المخصصة.
يمكن أن تكون مرتبطة بالمنتج أو التصميم أو المناسبة.
يمكن أن تتضمن كل حملة ما يصل إلى 6 تاجات، ويجب أن تكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالمنتج.

3. تحديثات الموجه

موجه واجهة المتجر: هو الصفحة التي ترتبط بجميع واجهات المتاجر العامة. لتجنب وجود موجه مربك، استخدم عناوين واضحة وموجزة لواجهات متجرك. استخدم على سبيل المثال  "Birds" بدلاً من "قمصان وأكواب وأغطية رأس للطيور".

موجه التاجات: عليك أن تتأكد من وضع تاجاتك بشكل صحيح لأن هذه الصفحة ترتبط بجميع تاجاتك. عليك إذًا التأكد من وضع التاجات على حملاتك بشكل صحيح. تجنب إرباك هذه الصفحة من خلال وجود مواضيع أو مجموعات أكبر. على سبيل المثال، بدلاً من وضع الكلاب والقطط والخيول كعلامات منفصلة اربطها معًا بدقة ضمن "الحيوانات".

الوصف التعريفي وعناوين واجهات المتاجر وصفحات المنتج: على الرغم من أن هذه العناوين غير قابلة للتخصيص مثل تلك الموجودة في صفحتك الرئيسية، فقد تأكدنا من أنها مناسبة لتحسين محركات البحث.

الوصف التعريفي لصفحة التاج يقرأ كالتالي: "تسوق لشراء ملابس وسلع منزلية فريدة من [اسم التاج] على [اسم الدومين]. اعثر على قمصان وأكواب وملصقات وحافظات الموبايلات [اسم التاج] المثالي والمزيد. "

يقرأ الوصف التعريفي لصفحة المنتج: "قبعة ووف مطرزة" متوفرة في [اسم الدومين].

الوصف التعريفي لصفحة التاج
الوصف التعريفي لصفحة

كما تستطيع رؤية ذلك الآن تهتم تشب بجميع عمليات تحسين محركات البحث الاحترافية من أجلك، بحيث يمكنك التركيز على العثور على أفضل الكلمات الرئيسية لمكانتك السوقية، وهي مريحة بشكل لا يصدق، نأمل أنّك أيضًا تراها كذلك.

أنت الآن مستعد للاستفادة من هذه النصائح في متجرك الإلكتروني، وزيادة ظهورك ومبيعاتك مجانًا مع مُحسّنات محرّكات البحث.

قم بتطوير دومينك اليوم

العودة إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram