Chip logo

الطباعة عند الطلب مقابل الدروبشيب

Print-on-demand products icons and dropship boxes with parachutes.

في منتصف العصر الذهبي للتجارة الإلكترونية ، هناك العديد من نماذج الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي يمكنها من تمكين رواد الأعمال في جميع أنحاء العالم لإطلاق متاجرهم وكسب المال من بيع المنتجات الشائعة. لكن كيف تعرف أيهما أفضل بالنسبة لك؟

دعنا نقارن الطباعة عند الطلب في تشب مقابل دروبشيب تشب لتحديد أيهما يناسبك. لكن أولاً ، دعنا نتعرف على كيفية عمل كل نموذج عمل عبر الإنترنت من تشب ، وفوائده ، وما هو الأنسب له.

ما هي الطباعة عند الطلب؟

الطباعة عند الطلب (POD) هي نموذج أعمال يسمح للبائعين بالعمل مع مورد منتج يقدم مجموعة منتجات قابلة للتخصيص موسعة يمكنك إضافة تصميماتك إليها من خلال منصة عبر الإنترنت.

بالإضافة إلى ذلك ، ستدفع فقط مقابل عنصر ما بمجرد قيام العميل بتقديم طلب من خلال متجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت. وفي كل مرة يشتري فيها عميل عنصرًا من متجرك ، سيبدأ المورد تلقائيًا في طباعة طلبك وتغليفه وتسليمه مباشرة الى عميلك.

ما هو دروبشيب؟

دروبشيب هي عملية تحديد مصادر منتجات تابعة لجهات خارجية ، وبيعها في متجرك عبر الإنترنت ، ثم تمرير طلب العميل إلى مورد الجهة الخارجية حتى يتمكنوا من معالجة الطلب وتسليمه مباشرة الى عميلك بينما تحافظ على ربح المعاملة .

يحظى نموذج أعمال دروبشيب بشعبية كبيرة بفضل مواقع التجارة الإلكترونية الخارجية مثل AliExpress ، التي تقدم ملايين المنتجات من الموردين. مثل الطباعة عند الطلب ، سيدفع البائعون فقط مقابل منتج ما بمجرد أن يقدم عميلهم طلبًا من خلال متجر الدومين المخصص الخاص بهم.

فوائد الطباعة عند الطلب مقابل دروبشيب

Venn diagram displaying print-on-demand and dropship business model benefits

تشترك كل من نماذج أعمال الطباعة عند الطلب و دروبشيب في السمات الأساسية لدفع متجرك عبر الإنترنت إلى المستوى التالي. ومع ذلك ، قد يظل أحدهما أفضل من الآخر ، اعتمادًا على المنتجات التي ترغب في بيعها ، ومدى المنافسة التي تتوقعها في السوق ، وأي خيار لديه إمكانية أكبر لكسب الربح.

تعد الطباعة عند الطلب هي الأنسب للمبتدئين حيث يقدم معظم الموردين مجموعة منتقاة من المنتجات القابلة للتخصيص. بالإضافة إلى ذلك ، يتحمل البائعون مسؤولية تحميل تصاميمهم واختيار أشكال الألوان التي سيقدمونها في متجر التجارة الإلكترونية الخاص بهم ، لذلك لن يضطروا للقلق بشأن أي شيء آخر!

من ناحية أخرى ، تستوعب دروبشيب بشكل أفضل البائعين الأكثر خبرة عبر الإنترنت الذين لديهم نظرة عامة على منتجات AliExpress الشائعة حاليًا وتترك هامش ربح لائق. إنه أيضًا خيار ممتاز للبائعين الذين لا يهتمون بإضافة تصاميمهم الخاصة إلى المنتجات التي يبيعونها.

ما هو نموذج الأعمال التجارية المناسب لك عبر الإنترنت ؟

Checklist-style table to decide which ecommerce business model is best for you.

يبحث رواد الأعمال عبر الإنترنت باستمرار عن فرص جديدة لتنمية أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بهم. حدد نماذج أعمال التجارة الإلكترونية التي تتوافق مع أهدافك ، وابدأ البيع عبر الإنترنت اليوم!

حقق التوازن المثالي

تشترك خدمات الطباعة عند الطلب وخدمات الشحن التي تقدمها تشب على حد سواء في الأدوات والميزات الأساسية التي ستعمل على إعداد متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك ليكون ناجحا 

وسيلة دفع مضمنة

تعمل تشب كبوابة دفع للتأكد من حصولك على الأموال في الوقت المحدد ، في كل مرة.

سرعة الدفع

الحصول على المدفوعات مباشرة بعد تأكيد الطلب، يساعدك على إدارة التدفق النقدي و الإنفاق الإعلاني.

التنفيذ الآلي ( أوتوماتيك ) 

لا مزيد من التعامل مع المخزون اللانهائي. تشب تتعامل مع تنفيذ الطلبات للشحن.

خدمة الزبائن

دعم من طرف خبراء لمساعدتك على إدارة عملك باحتراف وكفاءة 

لما لا الإثنين؟

مع تشب ، لست مضطرًا لاختيار نموذج عمل واحد على الآخر. يمكنك بيع كل من منتجات الطباعة عند الطلب ومنتجات دروبشيب في الدومين الخاص بك. اختبر واعثر على المجموعة التي تناسب أعمال التجارة الإلكترونية الخاص بك بشكل أفضل!

ابدأ عملك في التجارة الإلكترونية

العودة إلى لوحة التحكم
magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram