Chip logo
Kenny Pate
By Chip
أبريل 4, 2021

سياسة خصوصية iOS 14.3 من آبل وشبكة مستخدمي فيسبوك

By Chip
أبريل 4, 2021

تحد سياسة الخصوصية الجديدة لشركة آبل بشدة من قدرة فيسبوك على تخصيص الإعلانات لمستخدمي iOS على تطبيقات الطرف الثالث على شبكة مستخدمي فيسبوك. لا تتأثر الإعلانات بائعي تي تشب على فيسبوك وانستغرام بهذا التغيير. سيحتاج مع ذلك المعلنون الذين لديهم حملات مشتركة في شبكة المستخدمين إلى إجراء تغييرات للوصول إلى مستخدمي iOS.

ربما تكون قد قرأت عن ميزات خصوصية آبل الجديدة لنظام iOS، وتأثير هذه التغييرات على إعلانات فيسبوك. يشكل مستخدمو آيفون أكثر بقليل من نصف المشترين الذين يستخدمون متصفحات الويب للجوال على تي تشب، لذلك من المهم تتبع تغييرات سياسة آبل التي تؤثر على المعلنين.

حول شبكة مستخدمي فيسبوك

يقدم نشاط فيسبوك الأساسي إعلانات مخصصة على فيسبوك وإنستغرام بناءً على التركيبة السكانية للمستخدم وسلوكه واهتماماته. لكن فيسبوك أيضًا يكسب المال من خلال عرض الإعلانات في تطبيقات المطورين الآخرين من خلال شبكة المستخدمين الخاصة به، والتي تتيح لمطوري التطبيقات عرض الإعلانات التي يقدمها فيسبوك داخل تطبيقاتهم. يُخصص فيسبوك الإعلانات في شبكة المستخدمين باستخدام البيانات التي جمعها من خلال فيسبوك وانستغرام والتطبيقات الأخرى التي تستخدم فيسبوك DSK

عندما ينشئ المعلنون حملات على فيسبوك، يتم تشجيعهم أيضًا على عرض إعلاناتهم على شبكة معلنين فيسبوك. لكن يمكنهم إلغاء الاشتراك. عادةً ما تكون إعلانات شبكة الجمهور أقل تكلفة من الحملات على فيسبوك أو انستغرام، ولكن لديها معدلات نقر وتحويل أقل لأن الإعلانات غالبًا ما تُعرض على شكل لافتات أو إعلانات بينية في التطبيقات حيث قد يُنظر إليها على أنها مشتتات. قد تكون إعلانات شبكة الجمهور أكثر فاعلية للإعلان عن العلامة التجارية من الحملات التي تركز على التحويل.

أداة الخصوصية الجديدة لآبل

في ديسمبر 2020، أصدرت آبل iOS 14.3. يتضمن نظام التشغيل الجديد قائمة طويلة من الميزات الجديدة المتعلقة بالخصوصية، ولكن ميزة تسمى خصوصية التطبيقات لها تأثير كبير على شبكة مستخدمي فيسبوك. يُطلب الآن من مستخدمي آيفون الاشتراك في التتبع عبر المواقع، والذي استخدمه فيسبوك لدعم شبكة المستخدمين. لم يعد من الممكن استخدام البيانات التي تم جمعها على فيسبوك أو انستغرام أو التطبيقات الموجودة في شبكة المستخدمين لتخصيص الإعلانات التي يقدمها فيسبوك في تطبيقات iOS الأخرى. (هذا لا يؤثر على تطبيقات أندرويد.)

تعقيب فيسبوك

نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون معدل الاشتراك منخفضًا جدًا، فإن فعالية شبكة المستخدمين لحاملي iOS ستكون محدودة. احتج فيسبوك علنًا على تغييرات آبل على تويتر وفي إعلانات الصحف، لكن من غير المرجح أن تغير آبل سياستها دون تدخل الحكومة الأمريكية أو الأوروبية. حتى لو حدث ذلك في النهاية، فلن يكون قريبًا.

رداً على ذلك، أزال فيسبوك التتبع عبر التطبيقات من تطبيقات iOS الخاصة به ومن فيسبوك SDK التي يستخدمها مطورو الطرف الثالث. هذا يعني أنه لن يُطلب من مستخدمي ايفون الاشتراك لأن التطبيقات لن تتعقب المستخدمين عبر المواقع بعد الآن. سيظل فيسبوك يحاول استهداف الإعلانات لتطبيقات iOS في شبكة المستخدمين بتقنيات استهداف أخرى أقل تخصيصًا، لكن من غير الواضح مدى فعالية الإعلانات الجديدة.

التأثير على بائعي تي تشب

إذا كانت لديك حملات مشتركة في شبكة المستخدمين، فيمكنك الاستمرار في استخدامها لاستهداف مستخدمي أندرويد. للوصول مع ذلك إلى مستخدمي iOS، يجب عليك إنشاء حملات شبكة جمهور جديدة ومستقلة خاصة بنظام iOS. (راجع: كيف يؤثر إصدار iOS 14 من Apple على إعلاناتك)

نحن نشجع بائعي Chip على تجربة استراتيجيات إعلانية مختلفة، ومراقبة أداء الحملات عن كثب باستخدام شبكة المستخدمين، وخاصة تلك التي تستهدف مستخدمي iOS سنواصل مراقبة الموقف وسننشر تحديثات مع أي تغييرات رئيسية.

magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram