Chip logo

ما هو جوجل للتسوق؟

Google Shopping Header

جوجل للتسوق/Google Shopping هي خدمة إعلانية من جوجل يمكن لبائعي التجزئة الدفع من خلالها لعرض منتجاتهم في أعلى صفحات نتائج البحث. على عكس إعلانات جوجل النصية التي تظهر استنادًا إلى الكلمات الرئيسية أو التاجات، تستخدم جوجل بيانات المنتج التي تم تحميلها بواسطة البائعين لعرض إعلانات جوجل للتسوق. يمكن للمتسوقين مقارنة المنتجات والتسوق منها من خلال تصفح هذه الإعلانات التي تتضمن صورة المنتج والبائع والسعر.

وفقًا لاستطلاع أجرته "فكر مع جوجل" Think with Google، يقوم 59٪ من المتسوقين دائمًا بإجراء بحث قبل الشراء للتأكد من حصولهم على أفضل الخيارات والعروض. يؤدي هذا بالإضافة إلى نتائج البحث وثيقة الصلة من جوجل إلى خلق حافز كبير للبائعين لاستخدام جوجل للتسوق.

أين تظهر إعلانات جوجل تسوق؟

تظهر إعلانات جوجل للتسوق/Google Shopping في نتائج البحث القياسية من جوجل، في علامة التبويب "تسوق" وعلى مواقع شركاء البحث، وفي مقارنة أسعار خدمات التسوق والتطبيقات، وعلى إيميل جوجل ويوتيوب وشبكة جوجل الإعلانية. لا تزال هذه القائمة الشاملة بالفعل في بدايات تصاعدها، لذا يتمتع المعلنون الحاليون بفرص أكثر للوصول إلى المتسوقين.

أنواع حملات تسوق جوجل

التسوق الذكي

هذا هو الخيار الأسهل بأقل قدر من جهود الإعداد، لذلك يوصى به للمستخدمين الجدد في جوجل تسوق/Google Shopping. ستحتاج إلى خلاصة منتج معتمدة وميزانية يومية واستهداف جغرافي وأهدافك المحددة. باستخدام تقنية عروض الأسعار الذكية، ستعمل جوجل على وضع الإعلانات تلقائيًا واستخدام ميزانيتك بأكبر قدر ممكن من الكفاءة لتحقيق نتائج من المشترين المحتملين بناءً على أهدافك. تعرف على أفضل أدوات التسوق الذكي.

التسوق القياسي

ستتمتع مع استخدام هذه الحملة بمزيد من التحكم والمزيد من خيارات التخصيص بالإضافة إلى تقنية عروض الأسعار الذكية لتحسين عروضك. يمكنك اختيار الشبكات وضبط عروض الأسعار والميزانيات بناءً على عوامل مثل الموقع والجهاز ونوع المنتج وغير ذلك. سيكون لديك أيضًا قدرة أكبر على رؤية البيانات، بما في ذلك تقرير عبارات البحث، الذي لا يتوفر لحملات التسوق الذكية.

magnifiercross linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram